أخبار متعلقة

ثوار العشائر

ثوار العشائر يصدّون هجوما للجيش ومليشياته على تكريت

أعلن الناطق باسم مجلس ثوار عشائر العراق، أبو عبد النعيمي، اليوم الثلاثاء، عن تصدي ثوار العشائر لهجوم قوات الجيش العراقي ترافقها مليشيات شيعية على مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين (شمالا).

19-Aug-14 06:58 PM

ليلة البحث عن عزة الدوري

كتب علي حسين: بعد سيل من الخطابات الهستيرية؟ وأغاني أم المعارك وبيانات وشعارات وأهازيج عن انتصار العشائر ومعها ضباط جيش كبار وبمساعدة حزب البعث، في معركة الموصل، وبعد أن قرأ المواطن العراقي تصريح عدد من شيوخ العشائر يؤكدون أن داعش ليست هي التي تسيطر على الموصل وإنما هي فصيل من ضمن الفصائل المسلحة..

21-Jul-14 03:48 AM

مقتل 8 بينهم شرطي في الأنبار بقصف للجيش العراقي

قتل ثمانية أشخاص، الأحد، بينهم ضابط شرطة ومرافق له، وثلاثة مسلحين، فيما أصيب 16 آخرين بينهم ثلاثة شرطيين، في قصف للجيش بمدينة الفلوجة، ومعارك بمدينة الرمادي، في محافظة الأنبار، غربي العراق، بحسب مصادر أمنية وطبية.

29-Jun-14 07:47 PM

النعيمي: "ثوار العشائر" على مشارف بغداد

أفاد المتحدث الرسمي باسم "ثوار العشائر" في العراق، بأن مقاتليهم "على مشارف بغداد من محورين"، مشيرا إلى أنهم "في انتظار ما تقرره غرفة العمليات لتنفيذ ساعة الصفر ودخول بغداد".

27-Jun-14 11:26 AM

القادمون من العراق إلى الأردن: "ماكو داعش"

يقول القادمون من العراق والمتعاطفون مع الجماعات السنية إن الحديث عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروفة اختصارا بـ"داعش"، "فرية" يستخدمها أنصار حكومة نوري المالكي المنتهية ولايته في بغداد، لتشويه ما يصفونه بـ"ثورة العشائر".

27-Jun-14 09:26 AM

المالكي: المتطوعون هم عماد الجيش العراقي المقبل

نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في كلمة متلفزة الأربعاء، قوله "إن خيوط المؤامرة تسللت من العملية السياسية إلى القوات الأمنية"، معتبرا أن "هناك خللا في الالتزام بالدستور والمصالح الوطنية والتعامل مع القوى الإقليمية"، وأضاف أن "ذلك يجب أن ينتهي".

18-Jun-14 08:13 PM

"نايلسات" توقف بث قناة الرافدين المناهضة للمالكي

توقف اليوم الأربعاء، بث قناة الرافدين على القمر الصناعي "نايل سات" وسط استياء واسع من عراقيين معارضين للسياسة الطائفية التي تنتهجها الحكومة العراقية، برئاسة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

18-Jun-14 07:38 PM

إخوان الأردن: ما يحصل بالعراق رد فعل على "الإقصاء"

اعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين بالأردن وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن في بيان له، الأربعاء، أن ما يحصل في العراق من "تطورات مثيرة ومفاجئة" هو "رد فعل طبيعي على سياسة الإقصاء والتهميش لمكون رئيس من الشعب".

18-Jun-14 07:16 PM

علماء المسلمين: إيران تتدخل بالعراق لتقسيمه طائفيا

أكد الشيخ الدكتور محمد بشار الفيضي الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين، أن ما يجري في العراق اليوم هو ثورة شعبة ضد سياسة الظلم والتهميش والإقصاء التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال الغاشم ومنها حكومة المالكي الحالية.

18-Jun-14 07:16 PM

عودة عراقيين يقاتلون مع نظام الأسد لمحاربة الثوار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء، بأن شيعة عراقيين كانوا يقاتلون في سوريا إلى جانب قوات النظام عادوا إلى العراق لمقاتلة ثوار العشائر الذين يشنون هجوما واسعا منذ الأسبوع الفائت.

17-Jun-14 10:40 PM

وزارة المهجرين: 300 ألف شخص هُجروا إلى دهوك وأربيل

أعلن وكيل وزارة المهجرين العراقية، سلام الخفاجي الاثنين، عن تهجير 300 ألف شخص من الموصل مركز محافظة نينوى (في الشمال) إلى إقليم شمال العراق، إثر القصف الجوي والمدفعي عليهم من القوات الحكومية قبيل اندحارها وسيطرة ثوار العشائر على الموصل.

16-Jun-14 07:49 PM

روحاني يعد المالكي بالوقوف إلى جانبه دوليا وإقليميا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مكالمة له مع رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي، الخميس، إن إيران حكومة وشعبا تقف إلى جانب الحكومة العراقية، مضيفا، أن حكومة إيران ستبذل قصارى جهدها على المستويين الدولي والإقليمي لمواجهة ما أسماهم "الإرهابيين".

13-Jun-14 01:39 PM

نيويورك تايمز: المالكي كان بحالة ذعر ويجب عزله

وصفت صحيفة "نيويورك تايمز" ما يجري في العراق بأنه كارثة، وعبرت عن دهشتها عن فشل أمريكا والحكومة العراقية، قائلة: "كانوا يتشاركون في المعلومات الأمنية.. وفوجئوا بسرعة الأحداث".

13-Jun-14 12:01 PM

ثوّار العشائر يتقدمون نحو بعقوبة ومركز محافظة ديالى

يخوض الجيش التابع للحكومة العراقية اشتباكات مع مسلحي ثوّار العشائر الذين يحاولون التقدم نحو قضاء المقدادية في طريقهم إلى مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى الواقعة شمال شرق بغداد، وفقا لمصادر أمنية وعسكرية.

13-Jun-14 10:06 AM

ثوار العشائر يشكلون قوة لطرد "داعش" من الفلوجة

قال مصدر عشائري في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، غربي العراق، إن "خلافات كبيرة وقعت بين المجلس العسكري لثوار العشائر وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في الفلوجة"، مشيرا إلى اتفاق جرى بين العشائر على تشكيل أفوج لطرد "داعش" من المدينة.

03-May-14 07:42 PM

صحة الأنبار: 71 قتيلا و309 جريحا منذ بداية الأزمة

أعلن مدير عام صحة محافظة الأنبار (غربي العراق) خضير خلف شلال سقوط 71 قتيلًا، فيما جرح 319 آخرون منذ بدء الاضطرابات ووقوع اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش ضد "ثوار العشائر".

13-Jan-14 03:22 PM